هل تضغط دول عربية على “عباس” لوقف الانتفاضة؟

596

كشفت وسائل الإعلام العبرية النقاب عن استجابة دول عربية لدعوات “تل أبيب”، وقامت بممارسة ضغوط على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وطلبت منه عدم السماح بتفجير انتفاضة ثالثة.
وذكر موقع “واللا” الإخباري صباح اليوم الثلاثاء، أن دولاً عربية من بينها مصر، توجهت لعباس وحذرته من تداعيات “فقدان السيطرة” في الضفة.
وأشار الموقع إلى أن ممثلي الدول العربية سيستغلون انعقاد اجتماع الجامعة العربية اليوم الثلاثاء في القاهرة للطلب من عباس العمل على وقف “تدهور الأوضاع”.
وأضاف الموقع أن هناك قناة اتصال دائمة ومفتوحة بين ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للتباحث حول سبل وضع حد للانتفاضة.
وأشار الموقع إلى أن عباس يقوم بجهود كبيرة لتهدئة الأوضاع، منوهاً إلى أن اجتماعاً عقد مؤخراً بين عباس وعدد من قادة تنظيم حركة فتح، حيث طالبهم بعدم الإقدام على أي سلوك عنفي ضد “إسرائيل”.
وفي السياق، كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” في عددها الصادر أمس، النقاب عن أن اجتماعا عقد نهاية الأسبوع الماضي في مكتب قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال وحضره ممثلون عن قادة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، حيث جرى النقاش حول سبل السيطرة على الأوضاع.

لا توجد تعليقات