التونسي مالك الجزيري يبلغ نهائي بطولة ران الفرنسية للتنس

650

تمكن اللاعب التونسي مالك الجزيري مساء السبت من الترشح الى الدور النهائي لبطولة ران الفرنسية والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 85 الف يورو، وذلك بعد الفوز في الدور قبل النهائي على اللاعب الكرواتي إيفان دوديج المصنف 127 عالميا بشوطين لواحد (2-1).
واستغرقت المباراة ساعتين ونصف، حيث شهدت منافسة كبيرة بين التونسي والكرواتي الذي فاز في الشوط الاول بنتيجة (7-6) بعد ان كسب التاي ـ براك بنتيجة (7-5) واستغرق هذا الشوط 51 دقيقة.
في الشوط الثاني، سجل الجزيري استفاقة حاسمة جعلته يفوز بنتيجة (6-3) بعد 36 دقيقة فقط من اللعب لكن مرة اخرى يعود التنافس على اشده بين اللاعبين في الشوط الثالث الذي كان متعادلا مجموعة بمجموعة ولم يستطع أي لاعب تكسير ارسال منافسه لتكون النتيجة (6-6) ويلجأ الجزيري ودويدج الى (التاي ـ براك) لمعرفة المنتصر، وآلت الكلمة الاخيرة لللاعب التونسي بنتيجة (7-3) والفوز بالشوط الثالث (7-6) بعد ساعة و3 دقائق من اللعب.
وتجدر الاشارة الى ان مالك الجزيري ازاح في دور الثمانية اللاعب التركي الذي يترأس القائمة السادسة في البطولة التركي مارسال الهان، المصنف 99 عالميا بشوطين لواحد بواقع: 6 – 2 و1 – 6 – و6 – 2.
وسيتراهن مالك الجزيري المصنف 109 عالميا الاحد على لقب بطولة رين الفرنسية مع اللاعب الهولندي ايجور جيسلينج، المصنف 176 عالميا والذي كان ازاح الاوكراني ايلي مارشانكو المصنف 82 عالميا بشوطين لواحد وبواقع: 7 – 6 و3 – 6 و7 6 – 4.
ويمكن القول انه بعد انجاز السبت ضمن مالك الجزيري عودته الى نادي المائة لافضل مائة لاعب في العالم.

لا توجد تعليقات